سبعة مشروبات بديلة للقهوة الصباحية

Spread the love

صباحكم سعيد

مع بداية كل صباح قبل العمل وحتى في أيام العطلات، نبحث قبل وجبة الإفطار عن مشروب القهوة السحري حتى نستطيع الاستيقاظ والانتباه أكثر.

 -Metabolism Rate-لا ننكر فوائد شرب القهوة في الصباح، حيث أنها تعمل على زيادة معدل الحرق

بالإضافة إلى تقليل فرص الإصابة بالأورام الخبيثة مثل سرطان الكبد وسرطان الأمعاء، والعديد من الفوائد الأخرى

كلما زاد شيء عن نسبته، تحول إلى الضد

وكذلك الحال بالنسبة إلى القهوة، حيث أن الاستهلاك المتزايد من الكافيين بشكل عام يؤدي إلى أضرار عدة منها مرض السكري، أمراض القلب، ارتفاع ضغط الدم، عدم انتظام الهضم، الأرق وزيادة التوتر في كل أنحاء الجسم والتأثير على الحالة النفسّية.

في هذا المقال نرشّح سبعة مشروبات صباحية بديلة للقهوة، طبيعية ويسهل تحضيرها ولا تحتاج للذهاب إلى متجر القهوة المفضل أو الوقوف في طوابير الانتظار.

١. الماء

مشروب الحياة للجسم، ويمثل حوالي ثلاثة أرباع الجسم البشري.
لذلك، فإنّ المحافظة على شرب 3 – 5 لترات من الماء يوميًا يساعد على تحسين وظائف الجسم. كما تساعد المياه على سهولة الهضم، وتحسين وظائف المخ والجهاز العصبي..

٢. مشروب الزنجبيل بالليمون أو/و العسل

يُعدّ الزنجبيل من أهم المشروبات حيث يحتوي على فوائد عديدة منها سهولة عملية الامتصاص في المعدة وتسهيل عملية الهضم، وعلاج نزلات البرد.

ففي حالة إضافة الليمون ومعلقة عسل، تزداد فوائد هذا المشروب ومنها تقوية الذاكرة وعلاج الصداع المزمن والمساعدة في تخفيف نزلات الربو وتخفيف مشاكل الجهاز الهضمي، بالإضافة إلى الاحساس بالنشاط طوال اليوم.

يُفضل تناول هذا المشروب في الصباح الباكر قبل تناول الطعام.

٣. مشروب القرفة والزنجبيل

تحتوي القرفة على فوائد كثيرة للمعدة والقلب والجهاز التنفسي والعصبي.
وكذلك المزيج بين القرفة والزنجبيل، حيث يحتوي على فوائد القرفة والزنجبيل معًا، بالإضافة إلى الحصول على رائحة عطرية في الفم طوال اليوم.

يمكن إضافة ملعقة من العسل للتحلية. 

٤. الماء بالليمون

مشروب الليموناضة أو الماء بالليمون من أهم المشروبات التي تساعد على إخراج السموم من الجسم، حيث أنه يساعد على توفير جرعة كبيرة من فيتامين سي.
إنّ كوبًا من الماء مع نصف ليمونة يمكن أن يوفر 10% من المقدار اليومي لفيتامين سي.

يمكن إضافة ملعقة من العسل أو السكر كما يمكن إضافة أوراق النعناع أو الريحان أو شرائح من الخيار أو الجزر.

٥. النعناع المغلي

بضع ورقات من النعناع الطازج وغليهم في الماء، كفيلة بإراحة المعدة والمساعدة على التخفيف من آثار القولون العصبي، وأيضًا لها الأثر في إراحة الجهاز العصبي والتخفيف من التوتر والعصبية.

٦. الشاي الأخضر

يعتبر من أفضل بدائل الشاي الأحمر والقهوة، حيث أنه يحتوي على الكافيين كما ويعتبر من مشروبات مضادات الأكسدة، بالإضافة إلى أنه يعمل على تحسين الهضم وتخفيف التوتر في المعدة والجهاز الهضمي.

٧. مشروب الجنسنج

من الأعشاب المفيدة وتحتوي على العديد من المواد المنشطة للجسم،. وللجنسنج فوائد عدة مثل خفض مستويات ضغط الدم وتقليل الكولسترول في الجسم.
يجب وضع مقدار كوب من الماء في وعاء، وإضافة ملعقة صغيرة من الجينسنج إليه، وملعقة من العسل، وخلط المكوّنات جيداً، وتناولها في الصباح الباكر قبل تناول الطعام.

شاركونا تجاربكم مع هذه المشروبات وكيف شعرتم، وكيف كان تأثيرها على أجسادكم.

دمتم بصحة وسلام.

Facebook Comments